728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 5 فبراير 2018

    15 كتابًا تهديها للحبيب في عيد الحب


        

    مع اقتراب عيد الحب في 14 فبراير، حان وقت التفكير في أفضل وسيلة للتعبير عن العواطف تجاه الأحبة بهدية قيمة؛ ربما تكون باقة ورد سرعان ما تذوب وتموت، أو سكاكر على شكل قلوب طعمها أقرب إلى طعم الطبشور... أو كتابًا يقترن بذكرى الحبيب هذا العام وكل الأعوام الآتية.

    الكتب متعددة الأغراض، تقول لمتلقيها: "أعتقد أنكم أذكياء تحبون المطالعة"، وتكون من جهة أخرى رسالة رومانسية أو غير رومانسية، بحسب طبيعة المشاعر تجاه الآخر.

    هذه بعض الكتب لإهدائها في يوم الحب بدلًا من الزهور أو الطبشور المحلى أو البالونات المصممة على شكل قلب.

    1. سوبي (Soppy) من تأليف فيليبا رايس

    مجموعة لطيفة من القصص المصورة تروي تلك اللحظات الصغيرة الاعتيادية التي تجمع بين العشاق في خلوات تبقى محفورة في القلب والذاكرة.

    2. أرسطو ودانتي يكتشفان أسرار الكون (Aristotle and Dante Discover the Secrets of the Universe)، من إليري ساينسز.

    قصة مثيرة عن صبيين في سن المراهقة، أرسطو الغاضب، ودانتي الذي يعرف كل شيء، والعلاقة الفريدة التي تنشأ بينهما أثناء البحث عن موقعهما في هذا العالم.

    3. بطانيات (Blankets) من تأليف كريغ تومسون.

    وصف أمين ورائع للوقوع في الحب والخروج منه أول مرة، على خلفية شتاء جميل في ولاية ويسكونسن الأميركية.

    4. هذا الشيء حول رقبتك (The Thing Around Your Neck) من تأليف نغوزي أديتشي.

    ليس بالضرورة أن تكون هدية يوم الحب هدية رومانسية. كتاب أديتشي يتنقل بين أميركا ونيجيريا في 12 قصة باهرة عن البقاء والهوية والوحدة، وشيء من الحب.

    5. تقليب المخمل (Tipping the Velvet) من تأليف سارة ووترز.د

    رواية رومانسية تدور حوادثها في الفترة الفكتورية، تقص قصة الفتاة نان التي تصبح المصممة الشخصية لأزياء المرأة الساحرة كيتي باتلر التي تعيش منتحلة شخصية رجل.

    6. تاش هارتس تولستوي (Tash Hearts Tolstoy) من تأليف كاثرين أورمسبي.

    رواية رومانسية من دون أن تكون مشحونة جنسيًا عن تاش التي كتبت مسلسلًا على الانترنت يستوحي آنا كارنينا وأدت شهرتها إلى بعض الغزل عبر الشبكة العنكبوتية.

    7. أميرات سيئات السلوك: قصص حقيقية من التاريخ (Princesses Behaving Badly: Real Stories from History) من تأليف ليندا رودريغوز ماكروبي.

    كتاب زاخر بالقصص الحقيقية عن أميرات لم يكن معروفات بالجلوس في قصور عائلاتهن بانتظار مجيء الأمير الذي سيخطف قلوبهن.

    8. قصة ملحمية (Saga) من تأليف براين ك. فون.

    صحيح أنها قصة حب، لكنه حب مدفون تحت طبقات من المعارك الفضائية والمغامرات المثيرة والمفاجآت الذكية.

    9. كم رائعة هذه الخرائب: قصائد ملهمة وكلمات للأوقات العصيبة (How Lovely the Ruins: Inspirational Poems and Words for Difficult Times) من تحرير آني تشاغنون وأيمي إيكاندا.

    إذا مرت العلاقة بين العشاق في فترة صعبة، فإن الشعر يمكن أن يعالج الوضع من دون أن يكون شعرًا غزليًا. يتألف هذا الكتاب من مجموعة من القصائد الملائمة للأجواء السياسية الحديثة، تضم أعمالًا كلاسيكية إلى جانب قصائد معاصرة ترتقي إلى مستوى العواصف العاطفية التي شهدها العام الماضي.

    10. روميو و/أو جوليت (Romeo and/or Juliet) من تأليف راين نورث.

    كتاب يمنح خيارات للعشاق الذين يريدون المشي على ذلك الخط الرفيع بين الرومانسي والمضحك. نسخة من قصة شكسبير الشهيرة تترك للعشاق أن يختاروا مغامراتهم مع كثير من الرومانسية والتسلية، فهنا جوليت العاشقة تمارس هواية بناء الأجسام.

    11. كبرياء وهوى (Pride and Prejudice) من تأليف جين أوستن.

    ما زالت هذه تعتبر رواية رومانسية - كوميدية وتجسيدًا للفتاة الذكية والرجل عكر المزاج دائمًا. إنها هدية رومانسية، لكنها محافظة للعشاق الكلاسيكيين.

    12. إله الأشياء الصغيرة (The God of Small Things) من أروندهاتي روي.

    لمن يتمتع بالبناء الروائي غير التقليدي والنثر المبدع. إنها قصة توأم وسلسلة حوادث تمزق عائلتهما، فيها الكثير من الآراء الاجتماعية والمواقف الكوميدية.

    13. علم التقبيل (The Science of Kissing) من شيريل كيرشنباوم.

    لماذا يقبّل الأشخاص؟، متى بدأ التقبيل؟، لماذا تراه بعض الثقافات طبيعيًا وبعضها غريبًا؟، هذا الكتاب يحاول الإجابة عن أسئلة كهذه، عارضًا كيف تطور التقبيل الحديث.

    14. الحب الحديث (Modern Love) من تأليف دانيل جونز.

    يجمع هذا الكتاب 50 حلقة من أفضل ما كتُب في عمود "الحب الحديث" في صحيفة "نيويورك تايمز"، من الزيجات الفاشلة إلى الحب في غمرة الحرب... وكلها قصص حقيقية.

    15. قاموس العشاق (The Lover’s Dictionary) من تأليف ديفيد ليفيثان.

    لمن يجد صعوبة في التعبير عن الحب بالكلمات، هذه رواية مبنية بذكاء من مفردات ومصطلحات قاموسية تنسج بها قصة حب كاملة. إنه كتاب بين الشعر والرومانسية المعاصرة يستطلع المشاعر المختلفة التي تقترن بالعلاقة العاطفية.

    (إيلاف)
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 facebook:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 15 كتابًا تهديها للحبيب في عيد الحب Rating: 5 Reviewed By: houjeiri Mouhamad
    Scroll to Top