728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 يونيو 2016

    فارس يواكيم.... عن بطولة أوروبا لكرة القدم

    الى المتكهنين.. مهلا

    بطولة أوروبا لكرة القدم
    قرأت عدة تكهنات في الفيسبوك، لكن المتكهنين ليسوا على دراية كافية ببرنامج البطولة. فالقائل بأن النهائي بين ألمانيا وإيطاليا سيتفاجأ بأن ذلك مستحيل. والشرح آت.
    أكتب قبل بدء مباريات المجموعة الخامسة، التي من المعروف سلفا أن إيطاليا تتصدر هذه المجموعة. والأرجح أن بلجيكا ستحل في المركز الثاني، إلا إذا حدثت المفاجأة وفازت السويد على بلجيكا فستحتل السويد المركز الثاني وتتقهقر بلجيكا إلى الثالث، وتتأهل من هذا الموقع.
    ويبدأ بعدها دور الـ 16. واللعب بطريقة خروج المغلوب. وبرنامج البطولة مقسم إلى مسارين يقود كل منهما إلى المباراة النهائية. في المسار الأول سويسرا وبولندا وكرواتيا وبلجيكا وويلز والمجر، (والباقي بانتظار من سيحل في أفضل الثوالث). وهذا المسار يسمح لكرواتيا أو بلجيكا ببلوغ المباراة النهائية!
    المسار الثاني حقل ألغام. فيه كل من: ألمانيا، إيطاليا، اسبانيا، فرنسا، انكلترا (ويكتمل حسب أفضل الثوالث). المهم أن المباراة القادمة ستكون بين إيطاليا ضد اسبانيا. هذا يعني أن أحدهما سيخرج مبكرا ويحزم حقائبه عائدا إلى بلاده. والفائز من هذه المباراة يلعب ضد الفائز من مباراة ألمانيا (و ؟ سيحدد وفق نتائج الليلة. لكنه فريق حل ثالثا في مجموعته). وهذا يعني أنه في دور ربع النهائي إما إيطاليا (أو اسبانيا) وإما ألمانيا. سيخرج فريق كبير من البطولة في دور ربع النهائي. فرنسا ستلعب مع فريق حل ثالثا ثم تواجه الفائز من المباراة انكلترا ضد إيسلندا. والأرجح أن فرنسا ستتقدم خطوة إلى الأمام، لتلعب في النصف النهائي ضد ألمانيا أو إيطاليا أو اسبانيا. يعني أيضا نهائي فرنسا ضد ألمانيا مستحيل. 
    إذا سارت الأمور من دون مفاجآت، فالأغلب أن المباراة النهائية ستشهد لقاء بين فرنسا وكرواتيا (أو بلجيكا).
    وجمال لعبة كرة القدم أنها تتحمل مفاجآت. من كان يحسب أن كرواتيا تهزم اسبانيا وأن المجر وويلز يحل كل منهما في المركز الأول في مجموعته!
    عن الفايسبوك
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 facebook:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فارس يواكيم.... عن بطولة أوروبا لكرة القدم Rating: 5 Reviewed By: houjeiri Mouhamad
    Scroll to Top