الحمل

لا حرية بلا تمثال العذراء في البصرة

لا حرية بلا تمثال العذراء في البصرة
مقاربة

 
كتب - علي أحمد:
بات للمرأة الدور البارز في عالم السياسة والذي لم يعد حكراً على الرجال فقط.
وكشف موقع "ABC news point" عن قائمة بأكثر 9 نساء جميلات شاركن بالمجال السياسي حول العالم، تعرفوا عليهن فيما يلي:
1- فانجا هادزوفيك

فانجا مستشارة في وزارة الخارجية في صربيا، ظهرت بالعديد من الصور المغربية التي نُشرت على تقارير وسائل الإعلام الاجتماعي.
يشار إلى أنها شغلت منصب نائب رئيس قسم الشباب في الحزب الاشتراكي الصربي، وقد ورد إسمها في قائمة كبار السياسيات الإناث الأكثر جمالاً في العالم.

2- مارا كارفانيا:



انضمت السياسية الإيطالية مارا كارفانيا إلى المجال السياسي عام 2004، وانتخبت بعد ذلك بغرفة الشركات التابعة للنواب مع حزب (فورزا) الإيطالي.

كما عملت بمجموعة من المسلسلات التلفزيونية وكـ Model، كما شغلت منصب وزير تكافؤ الفرص في برلسكوني الرابع.

3- كاشمالا طارق


ولدت يوم 24 كانون الثاني عام 1972، وانضمت إلى الجمعية الوطنية في باكستان وتنتمي إلى مسلمي باكستان.
فعلت طارق أشياء كثيرة من أجل النساء وقدمت العديد مما يخدم حقوق المرأة لتأمين الأنثى في باكستان، اللواتي أصبحن ضحايا جرائم الشرف.
تخرجت كاشمالا من كلية لندن قسم الاقتصاد والعلوم السياسية، وهي واحدة من أكثر السياسيات نشاطاً وحيوية في باكستان في حين تبدو جذابة وأنيقة.

4- دمبل ياداف



انتسبت السياسية الهندية دمبل ياداف إلى الحزب السياسي الساماجوادي وانتخبت لأول مرة ضمن دائرة Kannauj إلى Lok Sabha عام 2012.

تعتبر دمبل الهندية الرابعة التي تم انتخابها بالتزكية منذ استقلال الهند، كما وتعتبر ياداف واحدة من أجمال السياسيات في العالم.

5- إيفا كايلي:


ولدت إيفا يوم 26 تشرين الأول عام 1978، إحدى أعضاء البرلمان الأوروبي من الحركة الاشتراكية اليونانية (باسوك). بدأت المشاركة بالسياسة عام 1992، خلال مشاركتها بمعسكر الطلاب المتشددين.
شغلت منصب رئيس كلية الهندسة المعمارية في جمعية الطلاب عام 2001 وانضمت إلى البرلمان اليوناني عام 2004.
كما خدمت كايلي اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الثقافية والتعليمية واللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني، وانتُخبت رئيساً للوفد للعلاقات مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو خلال الانتخابات الأوروبية عام 2014.

6 - ستريدا جعجع


ولدت السيدة اللبنانية ستريدا جعجع يوم 15 آيار عام 1967، انضمت إلى مجال السياسة عام 1994 عندما كانت في حزب القوات اللبنانية، وهي عضوة بالرابطة المارونية اللبنانية وساهمت بالكثير من الأعمال الاجتماعية في الدولة وهي الآن عضوة في البرلمان.

7- ألينا كاباييفا:


سيدة روسية ولدت يوم 12 آيار عام 1983، ولعبت الجومباز الإيقاعي لفترة كبيرة ثم أصبحت أحد أعضاء الدائرة العامة لروسيا بعد التقاعد من مهنتها كلاعبة جومباز ناجحة.
مثّلت حزب روسيا المتحدة منذ عام 2007 وحتى عام 2014 في البرلمان. وخلال عام 2014 انضمت اللاعبة الروسية إلى مجلس إدارة المجموعة الإعلامية الوطنية التي تعتبر أكبر شركة وسائل إعلامية روسية.

8- نينا سياهكالي مرادي:


هي سيدة إيرانية ومهندسة معمارية تتمتع بجمال مبهر ونظرة ملفتة. جمالها هذا كان سبباً لإلغاء عضويتها في مجلس الشعب الإيراني.

9- أنجيلا جيريكو


وهي المهندسة المعمارية والسياسية نائبة وزير الثقافة والرياضة في حكومة ساماراس. كما أنها مثلت في بعض الأفلام مثل (The Girl Of Mani)، بينما تولّت مسؤولية السياحة في حكومة جورج باباندريو عام 2009.
شاركت أنجيلا بمجموعة كبيرة من المشاريع المعمارية في المنطقة على نطاق واسع، وكان عملها إضافة حقيقية للفن المعماري في البلاد.

0 facebook Blogger 0 Facebook

 
alrumi © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top