الحمل

محمود درويش وحكاية هذه المقابلة /الكمال فـي الشعر مستحيل، لذلك أفكر دائماً بالنقصان

محمود درويش وحكاية هذه المقابلة /الكمال فـي الشعر مستحيل، لذلك أفكر دائماً بالنقصان
مقابلة مع محمود درويش

كلام الوزير علي حسن خليل عن أنه أمام ثنائية مسيحية-سنية، كلام غير مسؤول وتحريض مذهبي وطائفي ويذكر بالمطالب التي رفعت مع بداية الحرب اللبنانية ضد المارونية السياسية، هو يعرف جيداً أن من رشح العماد ميشال عون وأصر عليه وعطل الإستحقاق الرئاسي لسنوات هو حزب الله ممثل الأغلبية الشيعية، بالتالي إن موافقة الرئيس الحريري على انتخاب ميشال عون، إن تأكدت وحصلت الإنتخابات، هي ليست إلا من الإحساس بالمسؤولية الوطنية وليست من ضمن أي ثنائية ولا ثلاثية!

الوزير الخليل لا أظنه يجهل ما تمر به المنطقة، واعتقد أنه على علم بخطورة الوضع الأمني وتأثيراته على لبنان، وأجزم أنه على دراية، بأن الحروب والصراعات في المنطقة لها طابع مذهبي سني-شيعي يقودها المحور الإيراني ! فهل يريد الوزير الخليل نقلها إلى لبنان!؟ هل يريد في لا وعيه أن يقود حربا ضد الطائفة السنية وإلى أين سيهجرها!؟ أو هل يريد حربا ضد المسيحيين أو ما تبقى منهم في لبنان في مواجهة الثنائية المفترضة!

سمعت جيداً الوزير الخليل منذ أيام في باريس في ندوة الإمام الصدر عن حوار الأديان واحترام الإنسان، قال فيها كلاماً عن الإعتدال والحوار والسلام غير من سمعناه اليوم...!

كم أتمنى أن يكون تصريح الوزير على الخليل وكلامه يدخل في سياق المعركة السياسية المعارضة لإنتخاب ميشال عون ليس أكثر...!

(*) سياسي لبناني مقيم في باريس

0 facebook Blogger 0 Facebook

 
alrumi © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top