الحمل

فواز طرابلسي عن سمير قصير

فواز طرابلسي عن سمير قصير
عن سمير قصير


لدى المغنية الاميركية تايلور سويفت 91.3 مليون متابع في الانستغرام، وتتفوق عليها مواطنتها سيلينا غوميز برقم 99.9 مليون متابع. اتباع تايلور سويفت يطلقون على انفسهم سوفتيز ( swifties) واتباع سلينا غوميز يسمون انفسهم سيليناتورز ( selenators) وبين الطرفين حرب خفية غير معلنة.. وهما مثالان جيدان على دور السوشيال نيت وورك، وأثرها في تغيير طبيعة الأسئلة التي انشغل بها العالم منذ الاف السنين .

البشرية جربت الاديان والفلسفات وخاضت في سبيلها حروبا مريرة وقاسية ووحشية، وجربت العقلانية والحداثة والأيديولوجيات، وخاضت حروبا اكثر شراسة، جربت تشظي ما بعد الحداثة ونهاية القيم، فظهرت الحروب الذكية والارهاب والكراهية.. لماذا لا تجرب عالم (الحمقى) كما تسميهم جوديث باتلر ، وهم صنف المشاهير الذين لا يحملون افكارا راسخة، كل هموهم هي جعل الحياة اكثر متعة وجمال وتعصب لطيف..

الحماقة لم تعد صفة مزعجة، هي المسرح الذي يتحرك عليه عالمنا اليوم، فسلينا غوميز اليوم هي اكثر تأثيرا من بابا الفاتيكان، الذي كان في يوم من الايام يعين الاباطرة والملوك. وتايلور سويفت، هي اكثر أهمية من أفلاطون الذي ضحك علينا بمثاليته ... هذا هو العالم القادم الذي نشهد بدايته، حتى لو كان لا يعجبنا فانه ات لا محالة.

قد تنقذ (السطحية) كوكبنا من الحروب والمآسي والكراهية .. لان الافكار والعقائد (العميقة) قد ذبحتنا وأهلكت مليارات من البشر ..
لنحجز مقاعدنا في المعركة ، فانت اما (سويفتي) وأما (سليناتور).. لا تخف عزيزي القاريء، ليس هناك مقدس في الموضوع ولا (خط احمر) ولا (تاج راسك ).. تستطيع ان تغير مذهبك يوميا فقط بكبسة لايك .. وتستطيع ان تترك دينك وتتحول الى كيتي بيري، او جستن بيبر او اي نبي اخر جديد يتبعه ملايين البشر ..
(*) كاتب عراقي
قرصنات الرومي عن الفايسبوك

0 facebook Blogger 0 Facebook

 
alrumi © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top