السبت، 12 أبريل 2014

67 ثريا يملكون ما يملكه 3.5 مليار فقير في العالم

SHARE
اعتبرت المنظمة غير الحكومية "أوكسفام" والتي تدعو البنك الدولي وصندوق النقد إلى تعديل سياستهما أن التقشف محرك من المحركات الذي يضاعف حجم الهوة بين الفقراء والأغنياء في العالم.

جاء في بيان نشرته الأربعاء المنظمة غير الحكومية "أوكسفام" أن 67 شخصا من الأكثر ثراء على هذه الأرض يملكون ما يملكه حوالي 3.5 مليار من سكان العالم. ودعت المنظمة التي تناضل ضد البؤس البنك وصندوق النقد الدوليين إلى التدخل مشيرة إلى تفاقم التفاوت بين الفقراء والأغنياء.

وطالبت المنظمة البنك وصندوق النقد اللذين سيعقدان جمعيتهما العمومية في واشنطن هذا الأسبوع الانتقال من التنظير إلى العمل لتقليص هذه الهوة.

وكان صندوق النقد نشر مؤخرا تقريرين تناول فيهما أضرار التفاوت في الدخل على الاقتصاد. كما وضع البنك الدولي خطة لتعزيز مداخيل 40 بالمئة من سكان العالم الأشد فقر. ولكن على هاتين المؤسستين الدوليتين، حسب "أوكسفام" تغيير سياستهما في تقديم القروض للدول الأعضاء وتعزيز الاستثمارات في حقلي الصحة والتعليم.


ويذكر أن صندوق النقد يشجع تقليديا على خفض الإنفاق العام وتقليص العجز وترى المنظمة غير الحكومية "أن التقشف يزيد من حدة التفاوت والبنك وصندوق النقد الدوليين على معرفة بذلك".
SHARE

Author: verified_user

0 facebook: